مواعيد العمل الرسمية للجمعية من التاسعة صباحا حتى الساعة الرابعة مساء ومن الخامسة مساء حتى الساعة الثامنة مساء عدا يومى السبت والجمعة من كل اسبوع ** مواعيد العمل الرسمية للجمعية من التاسعة صباحا حتى الساعة الرابعة مساء ومن الخامسة مساء حتى الساعة الثامنة مساء
 
 
Monday 20 November, 2017
 

تقارير الجمعية

ضد الحريات الاعلامية التحريض

تعرب جمعية الصحافيين الكويتية عن استياءها من محاولات التحريض ضد الحريات الإعلامية والمطالبة بعودة الرقابة المسبقة لوسائل الاعلام خاصة في القنوات الفضائية الخاصة مما يشكل تراجعاً كبيراً وخطيراً في مجال احترام حرية الرأي والتعبير التي يكفلها الدستور الكويتي وينظمها القانون .

إن الرقابة المسبقة هي سيف مصلط على الاعلام الحر وتعتبرها عاملا مقيدا لحرية الصحافة  بل وقاتلا لحق التعبير عن الرأي ومعطلا لروح الإبداع والتطوير في المجال الإعلامي .

وجمعية الصحافيين الكويتية إذ تعبر عن انزعاجها وقلقها مما يدور من محاولات للضغط على الحكومة والتحريض ضد حرية الصحافة والإعلام بفرض الرقابة المسبقة على وسائل الاعلام لتؤكد رفضها التام لأي رقابة أو تقييد لحرية الصحافة والإعلام طالما هناك قانون ولوائح تنظم ممارسة المهنة الصحفية والإعلامية وتفرض عقوبات على كل من يخالف القانون ومواده ..

إننا في الوقت الذي نعتز فيه بحصول الكويت على مراكز متقدمة في التقارير الدولية الخاصة بحرية الرأي والتعبير نخشى ان تؤثر مثل هذه الإجراءات على مكانة الكويت المتميزة والمتقدمة على كافة الدول العربية وعلى عدد كبير من دول العالم في مجال حرية الرأي والحريات بشكل عام ..

وتتمنى جمعية الصحافيين الكويتية أن تتوقف أصوات التحريض ضد حرية الرأي عن محاولات الضغط على الحكومة لاتخاذ مواقف متشددة ضد الحريات وبفرض رقابة مسبقة على القنوات الفضائية الكويتية الخاصة كبداية تم المطالبة بفرض رقابة مسبقة على الصحف اليومية وكافة المطبوعات مما يشكل تهديداً للحريات الصحفية والإعلامية في البلاد.

        إن جمعية الصحافيين الكويتية تراهن على أصوات العقل إن تتصدى لأصوات التحريض وتنأى بالإعلام الكويتي الحر عن أي تدخلات أو ضغوط أو قيود ..

العودة

 
   
 
All rights reserved CopyRights kja-kw.com أنت الزائر رقم : 463014 Designed and Developed by Topws